أخبارنا

إختتام فعاليات تدريب الرعاية الوالدية في محافظة إربد

ضمن أنشطة وفعاليات شبكة الحماية المجتمعية ومنصة مودة

مركز حكاية لتنميَّة المجتمع المدني ينظم تدريبًا للرعايَّة الوالديَّة المقدم للأمهات والآباء ضمن أنشطة شبكة الحمايَّة المجتمعيَّة ومنصة مودة.

يهدف التدريب إلى تثقيف ودعم الأهالي في رعايَّة اليافعين واليافعات حول مواضيع الصحَّة الإنجابيَّة والتربيَّة الجنسيَّة. وتضمن الحديث عن البلوغ والتغيرات الحاصلة على اليافع جسدياً وصحياً ونفسياً، حمايَّة الأبناء من الإدمان على الإباحيَّة، وتحضير الأبناء الشباب والشابات المقبلين على الزواج حول قضايا الصحة الجنسيَّة والإنجابيَّة والنظافة الشخصيَّة.

وتم عقد التدريب في شهر تشرين الثاني/نوفمبر- كانون أول/ديسمبر 2022 في مدينة اربد بمساحة زوايا على مدار 6 جلسات تدريبيَّة مدة الجلسة الواحدة ساعتين. وشهد الحضور 12 أم و12 أب بتدريبات منفصلة الآباء عن الأمهات.

 

وكان الإقبال على الالتزام بالحضور ممتازًا. وتوصّل المشاركون إلى توصيَّة بعقد المزيد من التدريبات لليافعين أنفسهم عن قضايا البلوغ والنظافة الشخصية، وأشاروا إلى أهمية عقد المزيد من التدريبات للأهالي فيما يتعلق بقضايا اليافعين وحماية الأبناء. وأكد المتدربون على أن هذا التدريب كان الأول من نوعه لهم، وأن المعلومات التي تم تقديمها لهم كانت جديدة ومفيدة للتعامل مع أبنائهم.

زر الذهاب إلى الأعلى