مطلوب باحث/باحثة

img

 

يعلن مركز حكاية لتنمية المجتمع المدني عن حاجته للتعاقد مع باحث/ة متخصص/ة في القضايا الاجتماعية وذلك لإجراء دراسة نوعية تحليلية حول بعض القضايا المسببة لحالات الطلاق والخلع في المجتمع الأردني.

 

يشترط على المتقدم/ة لإجراء هذه الدراسة أن يكون/تكون مؤهلا/ة حسب المتطلبات التالية:

  • حاصل/ة على شهادة بكالوريوس كحد أدنى في العلوم الاجتماعية أو أي تخصص رديف. 
  • لديه/ا خبرة 3 سنوات على الأقل في الدراسات والأبحاث. 
  • لديه/ا أبحاث منشورة في احدى المجالات المتعلقة بالقضايا الاجتماعية (المرأة، الزواج، العنف، الطلاق، الصحة الإنجابية، العلاقات الأسرية…).
  • لديه/ا مقدرة جيدة على إجراء الحوارات والتحليل والتركيز والبحث.
  • القدرة على التواصل مع الجهات المعنية لعمل المقابلات وجمع البيانات. 
  • الالتزام في المواعيد المحددة لتسليم المخرجات.
  • مهارات العمل تحت الضغط.

 

يرجى إرسال السيرة الذاتية وعينة من الأبحاث المنشورة (ملفات PDF أو روابط) على الإيميل التالي وكتابة (باحث/ة اجتماعي/ة) في موضوع الايميل:

hr@hikaya.org

 

مركز حكاية لتنمية المجتمع المدني، مؤسسة أردنية غير ربحية تأسست عام 2013م على يد نخبة من الشباب الأردني الناشط في المجتمع المدني والعمل التطوعي والتمكين السياسي والتثقيف الحقوقي.

يسعى مركز حكاية لتمكين مكونات المجتمع الأردني وبناء قدرات الشباب وتفعيل مشاركتهم في الحياة المدنية والسياسية، إيماناً بقيم المجتمع المدني المتمثلة في العدالة والمساواة والحرية والديمقراطية والحوار وتقبل الآخر وسيادة القانون.

كما نعمل على تجميع طاقات الشباب واستثمارها وتقديم البدائل والمبادرات لتحقيق الإصلاح الشامل على أساس المواطنة والكفاءة وفق منهج تشاركي توافقي قيمي. بالإضافة الى تعزيز وتنمية مفاهيم الديمقراطية وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة، وإشاعة ثقافة حقوق الإنسان، وتعزيز المساواة ونبذ التمييز على اختلاف أنواعه، وحل النزاعات دون عنف، وتعزيز مفاهيم الشفافية والإدارة الرشيدة والمساءلة الإجتماعية.

تعزيز الوعي العام بحقوق الأطفال واليافعين وقضاياهم والدفاع عنها من خلال إقامة وتنفيذ برامج تدريبية وورش تعليمية، وإقامة برامج تدريب مدربين في مختلف القضايا التي تعتني بالطفل واليافعين، والعمل على إيصال صوت الطفل وقضاياه للمجتمع المحلي والدولي.

العمل على تقديم الخدمات الإجتماعية الأساسية والتي تشمل الصحة والتعليم وبرامج الرعاية والعناية الإجتماعية وتخفيض الفقر والتنمية المحلية الشاملة والمستدامة من خلال دعم وتنمية قدرات الأفراد والجماعات من كافة الفئات الاجتماعية وتنمية وإدارة المشاريع والأنشطة والمبادرات المجتمعية والشبابية الهادفة الى تحسين نوعية الحياة والتكيف مع المتغيرات العالمية وذلك بالتعاون مع شركاء التنمية محلياً وعالمياً.

الكاتب رنيم حجازي

رنيم حجازي

التعليقات مغلقة