راديو النجاح

img

صوت الشباب والمجتمع

الراديو الاول لنشر ثقافة النجاح في العالم العربي

الرؤية: المنبر الأول والرائد في نشر ثقافة النجاح بين الشباب العربي والمسلم.

 

الرسالة: منبر يساهم في نشر ثقافة النجاح والإزدهار والتمكين الإجتماعي والديموقراطي ليؤثر على السلوك الجماعي للمجتمعات العربية والمسلمة.

 

راديو مجتمعي يؤسس لخطاب إعلامي يعزز الأبعاد الإجتماعية ومتطلبات الحاضنة الإجتماعية لحركات التغيير والتحولات الديمقراطية.

 

راديو يسهم في خلق فضاء ثقافي حر ومبدع لنقاش قضايا التجديد والإصلاح في المجتمعات العربية والإسلامية، ويعمل على تحقيق رؤية إنسانية منفتحة على آفاق العلم والمعرفة ومكتسبات الحضارة الإنسانية، وخلق خطاب إعلامي يؤمن بأهلية الإنسان وقدرته على إدارة حياته ومجتمعاته متخطياً الوصايات الإيديولوجية.

 

 

راديو بديل يتيح المجال أمام الشباب لإيجاد منبر يبث من خلاله افكاره ومبادراته التي يعبّر فيها عن ذاته في إطار التنيمة الديمقراطية وتعزيز الحريات.
ومن هنا يكمن دور الراديو في عملية إشراك الشباب في إعادة تحديد وتشكيل الفضاء الثقافي, إذ ان راديو النجاح إذاعة شبابية بإمتياز حيث تبلغ أعمار فريق العمل والمتطوعين فيها ما بين (15-25) عام، كما يتيح الراديو المساحة الإعلامية الكافية لكل مكونات المجتمع للتعبير عن نفسه وإيصال رسالة الإعتدال والتغيير والإصلاح التي تمثل طموحه ومستقبله.

 

 

راديو يعمل على:

– تشكيل نواة مجتمع يكون النجاح فيه كثقافة، ويتمّ العمل على نشرها من خلال التواصل فيها بين أعضاء هذا المجتمع والشباب بشكل عام.

– تاسيس ثقافة تمكين الفرد واعادة الاعتبار لحريته وحقوقه عبر تكريس استقلالية الذهن، علميته ومتانته.

– تكريس ثقافة تمكين المجموعات من خلال تبني المناهج العلمية الحديثة لدراسة حركة المجتمعات ونظم بناء الحراك الجماعي.

– التمكين الديمقراطي عند الشباب من خلال تضمين ثقافة الديمقراطية في خطابه.

– إيجاد منبر حر يتيح للشباب التواصل من خلاله متجاوزين كل العوائق وحدود المكان.

– جسر الهوة بين النخبوي والتغيير الاجتماعي.

– خلق وتطوير مناخ سليم، وفعال، ومستدام للنقاش والحوار بين الشباب، وخلق فرص للإبداع والابتكار، حول القيمة الفعلية لنشاطات الراديو وبرامجه.

– إيصالُ صوت التيار الإصلاحي التجديديّ لمختلف المكونات الاجتماعية.

 

 

راديو يتبنى ثقافة برنامج “مهارات النجاح في عالم متغير” القائمة على ثقافة النجاح والازدهار والارتقاء، ومرجعياته الفكرية الشاملة للتغيير الاجتماعي، والراديو اول مشروع اعلامي واسع لتمثيل البرنامج  وتوسيع تطبيقاته الثقافية.

 

الكاتب مركز حكاية

مركز حكاية

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة